منتديات بنت أبوها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ياهلا والله

نور المنتدى بدخولكـ

ولكن نتمنى انك تسجل عندنا يالغلا



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إفطار الصبااح .. مفتااح العاافية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كاتمة الأحزاان
مشرفة المطبخ
avatar

انثى
المشاركات : 1857
الموقع : في عالم الهمووووم
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : ......
دولتي :
مزاجي :
الجنس :
عدد نقاط التقييم : 8
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: إفطار الصبااح .. مفتااح العاافية   الأحد يناير 11, 2009 10:13 am

الافطار الصباحي من الحبوب الكاملة, يمكنه أن يبقي محرككك عاملا ,ويبقي قلبك نابضا.

الافطار يظل يحتل موقع خاصا ضمن وجبات الغذاء الثلاث الرئيسيه اليوميه, فهو لايفتح عينيك فحسب بل أنه يساعدك على الانتقال من النوم اللذيذ نحو اليوم الطويل أمامك.

ولأ ياته من بعد أطول فتره من دون تناول طعام فان الافطار يبدو مؤثرا على التمثيل الغذائي (الايض) بشكل أقوى من تاثير الغذاء أو العشاء.

وايضن يلعب دور في ماية القلب وفي حياة صحية اطول.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ


[لاتنســـــــــــــــــــــــــــــــــــى الافطــــــــــــــــــــــــــــــــــــار]

أظهرت جملةمن الدراسات الصغير, ان تناول الافطار مقارنه باهماله.

يقود الى ارتفاع اقل في مستويات سكر الدم والانسولين بعد كل وجبات اليوم او الوجبات الخفيفه الاخرى ,وان تعديل التفاوت الشديد زيادة ونقصانا السكر الدم والانسولين يقلل من مستويات الكولسترول.

منخفض الكثافه (الضار) ldl ومن الدهون الثلاثيه .كما ان بمقداره كبح الشهية, والأشخاص الذين يتناولون الافطار يتجهون لتناول سعرات حراريه اقل خلال اوقات اليوم مقارنه باالناس الذين لا يتناولونه.

والدرس هنا هو ان اعتبار عدم تناول الافطار طريقا سهلا لتقليل تاول السعرات الحراريه يرتد ضد صاحبه.

وهناك فائده اخرى تستحق الذكر وهي ان الاشخاص الذين يتناولون الافطار يكتسوب طاقه للعمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شوكلاين
مشرفة قسم الديكور وتأثيث المنزل
مشرفة قسم الديكور وتأثيث المنزل


انثى
المشاركات : 722
العمل/الترفيه : أخصائية اجتماعية
المزاج : مبسوطة
دولتي :
عدد نقاط التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: إفطار الصبااح .. مفتااح العاافية   الإثنين يناير 12, 2009 11:52 am

تسلمين كاتمة ع الموضوع وفعلا الفطور مهم جدا

والمثل يقول افطر فطور الملوك ،وتغدي غدي الامراء ،،وتعشي عشي الفقراء

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Reem
مشرفة الخواطر
avatar

انثى
المشاركات : 1954
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رااايق
دولتي :
ε•з أوسمة العضوε•з :
عدد نقاط التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 08/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: إفطار الصبااح .. مفتااح العاافية   السبت فبراير 14, 2009 5:44 pm

يسلمووووا على المعلوووومات القيمة....[b][u][i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إفطار الصبااح .. مفتااح العاافية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنت أبوها :: منتديات الحياة الأسرية :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: